خبيرة التجميل نورة العناني (خطوات العناية المثالية للبشرة)

 الطريقة المثالية التي تنصحين بها المرأة للاعتناء ببشرتها

في البداية  يجب أن تهتم المرأة جيداَ بصحة البشرة فهي تحتاج للغذاء للنمو مثل احتياج أي جزء من الجسم، فالغذاء السليم يحافظ علي نضارة البشرة وسلامتها، لهذا السبب يجين أن تتناول الحصص التالية:

أولاَ: يجب أنَ يكون الغذاء مكون من العناصر التالية: فيتامين ( أ ) وهذا الغذاء صحي جداً للجلد فهو يمده بالحيوية ويكسبه نعومة، أنا أنصح بتناول الجزر فهو من أغني مصادر هذه الفيتامين، وأيضاً المشمش والخضراوات الورقية ومن أهمها السبانخ لأنها تتمتع بنسبة عالية من الحديد.
ثانيا : فيتامين ( ب ) فهو يخفف من دهون البشرة فذالك ينصح بتناوله.

ثالثاً: أخذ فيتامين ( هـ ) وهو متوفر في الحبوب المنزوعة، ومنها القشر وفي البندق واللوز وأيضاً الخضراوات.

 رابعاً: تناول الحليب ومشتقات اللبن.

خامساً: تنظيف البشرة يومياً بالتونيك و الميلك لإزالة الشوائب و المكياج.

سادساً: استخدام واقي الشمس قبل الخروج بنصف ساعة.

سابعاً: تدليك البشرة ليلاً بسيروم المغذي.

ثامناً: ممكن استخدام ماء الورد لإعطاء البشرة الانتعاش والحيوية للبشرة الشاحبة.
تاسعاً: عزيزتي المرأة  يجب أن تعلمي أن البشرة أنواع فمنها البشرة العادية، والبشرة الجافة، والبشرة الدهنية، وأيضاً البشرة المختلطة، فيجب أن تختاري ما يناسبها من أقنعة أو كريمات.

 الأقنعة الطبعية التي تنصحين بها 
قناع العسل يصلح للصغار والكبار فهو يساعد على نضارة البشرة وحيويتها وهو مكون من معلقة عسل أبيض ومعلقة ماء ورد، يخلط مع بعضه البعض ومن ثم يوضع على البشرة ويترك حتى يجف لمدة تتراوح 15 دقيقة، وبعد ذلك يغسل القناع بالماء البارد.

قناع للبشرة الدهنية
نصف معلقة عسل وربع ملعقة عصير ليمون وملعقة دقيق شعير وملعقة حليب أو ماء، تخلط المقادير وبعد ذلك توضع علي الوجه حتي تجف أو لمدة 20 دقيقة وبعدها يغسل بالماء الدافئ ثم البارد.

قناع للبشرة الجافة
ربع كمثرة وصفار بيضة ونصف ملعقة عسل، تهرس الكمثرى جيداً، ثم يضاف لها العسل وصفار البيض، ومن ثم يدهن بها الوجه لمدة 15 دقيقة ويشطف الوجه بماء بارد.